كشف تسربات المياه

تسرب المياه تحت البلاط الالمانية المتطورة

إن مشكلة تسرب المياه تحت البلاط من المشاكل التي يعاني الكثيرون منها, حيث تعتبر مشكلة كبيرة وتحدث كثيرًا بالمنشآت وكذلك بالمصانع والمنازل, وتسبب العديد من المخاطر بجميع الأماكن, وأكثر أماكن حدوثها تكون الحمامات والمطابخ.

حل تسرب المياه تحت البلاط

إن التسربات الخاصة بالمياه لها أكثر من نوع, فمنها الذي يكون ظاهريًا والذي يكون خفيًا, وتسبب مشاكل بالمنزل, فتلك التسربات تسبب الوقوع للمبنى مع مرور الوقت.

وهذه المشكلة لا يقوم الأفراد بالاهتمام بها, وذلك الذي ينتج عنه سقوط بعض المنازل؛ بسبب ما يحدث به من ترشيح وتشققات تنتج من تلك التسربات للمياه.

أسباب التسريب للمياه وحدوث تسرب المياه تحت البلاط

يمكنك قراءة كشف تسربات المياه

إن التسرب للمياه تحت البلاط يتم نتيجة عوامل عديدة, والتي لها مجموعة من الأسباب, نتعرف عليها فيما يلي:
• وجود فتحات بالأرضيات, والتي تعمل على الحدوث للتسرب.
• عدم التبليط بصورة جيدة والاستخدام لمواد وأسمنت يكون رديئًا، يكون سببًا في التسريب.
• وجود مشكلة بالمواسير والأنابيب الخاصة بالصرف الصحي, والتي تسبب حدوث تسربات للمياه في حالة إن كانت تالفة, وتقوم تلك التسربات بالانتشار بأجزاء في المنزل ثم بكامل المنزل, وتقوم بتعريض أثاث المنزل وكذلك البناء الذي تم بالخرسانة للتآكل والتلف.
• إذا تواجد تسرب بسقف المطبخ والحمام فذلك يعتبر المؤشر الأول لحدوث تسربات أسفل الأرضيات, حيث أن التسربات للمياه تبدأ بالحمامات وكذلك المطابخ أولًا.

أضرار تسرب المياه تحت البلاط

- إذا تم إهمال التسريب الحادث تحت البلاط، هذا الأمر بمثابة قنبلة موقوتة مختفية تحت البلاط والتي تؤدي في النهاية إلى انهيار الخرسانة مهما كانت صلبة.
- قد تتعرض الحوائط أيضًا إلى بعض التشققات التي تؤثر سلبيًا على المنزل بشكلٍ كامل.
- تُمثل تسريب المياه تحت البلاط خطرًا كبيرًا على المنشأة بالكامل، وعلى أرواح المتواجدين بداخلها.
- لا تتوقف التسريبات فقط على وجود تلف في المواسير، ولكن هناك مصادر أخرى للتسريب تُزيد من خطورة الأمر، مثل التسريب الناشئ عن الفيضانات أو الأمطار الغزيرة.
- الحديد المتواجد في الخرسانة يتعرض للتلف ويُحاط بالدأ نتيجة التسريب في المياه.
- قد تنشأ فجوات بينية في الحوائط والأسقف، الأمر الذي مثل خطرًا بالغًا على المنشأة والأرواح.

وسائل الكشف عن تسرب المياه تحت البلاط

• يمكن للشخص أن يعرف أن هناك تسرب من خلال مؤشرات, حيث أنه في حالة حدوث ضخ شديد للمياه فذلك يوحي بأن هناك تسربات للمياه، أو وجود تلف بالمواسير أو مشكلة بصنابير المياه وكذلك خلاطات المياه والأحواض.

• السرعة في ضخ المياه من الخزانات الخاصة بالمياه يعد تسربا للمياه, والذي يعمل على الرشح أسفل البلاط.

• البانيو مؤشر لوجود تسرب بالمياه كذلك, حيث أنه في حالة حدوث نقص بمنسوب المياه فيه فيمكن أن يتواجد تسرب للمياه.

• الأماكن ذات الرطوبة المرتفعة في المنزل من الأرضيات الخاصة بالمطبخ أو الحمام أو كذلك الأسقف, فهذه تعد مؤشرات لحدوث تسربات بالمياه تكون خفية.

• ظهور رطوبة أو رشح في الجدران يعتبر سببًا من الأسباب الخاصة بالرطوبة, ولكن في هذه الأوقات تواجدت أجهزة وسماعات تعمل على معرفة حقيقة وجود تسرب بالجدار أو كذلك الأرضيات بغير حدوث تشويه للمكان وكذلك تكسير.

التقنيات الأحدث في الكشف عن تسرب المياه تحت البلاط

تواجدت أثناء هذه الأوقات عوامل عديدة من أجل الكشف عن التسربات للمياه, والتي تكون أجهزتها معتمدة على الاستشعار للأصوات, والمعرفة لمكان التسرب بهدف حماية المنازل وكذلك الديكورات التي تعمل على تكلفة الشخص للكثير, وهذه الأجهزة تكون مشتملة على تقنيات بغرض معرفة التسرب عن طريق سماع الصوت الخاص بالمياه, والتي منها

• الغاز, وهذه الخاصية يستخدمها مهندسون على درجة من الاحتراف من أجل معرفة هل يوجد تسرب أم لا, وتعتبر من التقنيات الحديثة والهامة.

• الذبذبات الصوتية, والتي يستخدمها الأشخاص بجميع الأماكن, حيث أن هذه الأجهزة تقوم بالاختراق للشبكات الخاصة بالمياه وتشير إلى المكان الخاص بالتسرب عن طريق السماع لأصوات المياه, وتلك الأجهزة ليست مكلفة وتعتبر جيدة بالوقت الحالي.

• كاميرات التصوير, والتي تكون عبارة عن أجهزة حرارية من أجل التصوير, وتقوم بالتتبع للمسارات الخاصة بالحرارة من أجل معرفة موضع التسربات للمياه.

وسائل الحماية من مشكلة التسربات للمياه

توجد مجموعة من الطرق المستخدمة للحماية من تلك المشكلة والتي منها

• عدم الترك لفراغات بين البلاط للابتعاد عن هذه المشكلة.

• الحفاظ على عدم الحدوث لانسداد بمواسير الصرف الصحي.

• أن يقوم العميل منذ البداية باختيار المواسير المصنوعة من مواد جيدة، واللواصق الجيدة والمستخدمة في لصقها.

• التعامل مع شركة ذات شهرة وخبرة كبيرة في مجال كشف تسرب المياه تحت البلاط، والتي تقوم بهذا الكشف في بداية المشكلة وتتعامل معها بسرعة قبل أن تزداد وتتعرض المُنشأة للخطر.